دير الزورمدينة البوكمال

خاص|| مصادر للشرقية24 تنفي إعتقال صدام الجمل في البوكمال

تناقلت وسائل إعلام محلية خبر إعتقال صدام الجمل المعروف بـ(صدام الرخيتة) أحد أبرز قياديي تنظيم داعش في البوكمال من قبل عناصر التنظيم ذاته.
الخبر الذي تداوله الناشطون لِما يشكله من أهمية مع التفاوت في ذكر خلفية الإعتقال وكيفيته بحسب ما أوردوه، وبعد المتابعة والتدقيق من قبل مراسل شبكة (الشرقية24) في البوكمال الذي نفى الخبر جملةً وتفصيلاً. حيث أفاد مراسل الشبكة بأن “الرخيتة” كان يتجول في شوارع المدينة منذ يومين برفقة أحد أقربائه وأنه لايزال يتردد الى البوكمال بعد نقله منها الى الموصل في العراق أواسط أغسطس من هذا العام.
ويعد (صدام) من الركائز الثقيلة والمؤثرة بالنسبة لداعش وبشكل خاص للعناصر الانصار وهو أحد الرموز المفصلية في زمام الشارع خاصة بعد الهجوم الأخير الذي شنه جيش سوريا الجديد على البوكمال في أواخر حزيران يونيو، ووقفته التي تُحسب لصالح التنظيم الذي يعاني في الآونة الأخيرة مادياً وبشرياً، حيث جنّد في صفوف التنظيم عدداً من العناصر منذ سيطرة الأخير على المنطقة وأبرزهم (أخيه محمد الجمل المعروف “درقعة” وابن عمه محمد سعيد وسلمان الجواسر ومحمد الشلصتو وغيرهم وهم من أمنيي التنظيم البارزين في المدينة).
يذكر بأن (الرخيتة)من أوائل المبايعين الذين مهدوا لدخول وسيطرة تنظيم داعش على ريف دير الزور الشرقي حيث يوازي أبو لقمان الرقة منصباً وسلطةً، الأمر الذي يستبعد إعتقاله مما يدل على أن التجاوزات والمضايقات التي يمارسها مع من حوله بحق المدنيين تحت عِلم التنظيم وموافقته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى