أخبار عاجلةالريف الغربيخط الجزيرةدير الزورمدينة البوكمالمدينة العشارةمدينة الميادينمدينة دير الزور

البوكمال| استنفار كبير للميليشيات الإيرانية وبوادر توتر سبقت القصف

قصف صاروخي على مواقع الميليشيات في ديرالزور

هزت محافظة ديرالزور إنفجارات ناتجة عن استهداف صواريخ لم يحدد مصدرها عدّة مواقع معظمها للميليشيات الإيرانية ولم ترد أنباء مؤكدة عن حجم الأضرار حتى الآن.
ووفقاً لما رصدته شبكة الشرقية24 فإن القصف استهدف كلاً من المناطق:
بادية الدوير _ الحدود بالقرب من معبر القائم _ الحسيان _ الحزام _ بادية البوكمال _ الصناعة.. وفي مدينة ديرالزور مستودعات عياش، مستودعات الحجيف _جبل الثردة.”.

يأتي ذلك بعد استنفار أمني شهدته مدينة البوكمال شرق ديرالزور بعد ظهر أمس “الثلاثاء 12/1/2021” للميليشيات الإيرانية مع حشود لعناصرها مدججين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة دون معرفة الأسباب المباشرة لذلك، حيث انتشرت دوريات وعناصر الميليشيات أمام المقرات العسكرية المتواجدة في المدينة بحسب ما أفاد به مراسل “الشرقية24”.

مصادر للشرقية24 تؤكد تعرض الميليشيات الإيرانية لكمائن داخل مناطق نفوذها

وأكدت مصادر خاصة للشرقية24 قيام مجهولين بزرع عبوات ناسفة بالقرب من مقرات وبيوت للميليشيات الإيرانية التي تعرضت لعدة كمائن خلال الأيام القليلة الماضية أبرزها تفجير عبوة ناسفة أدّت لإصابة “الحاج عسكر” وهو القائد العسكري لميليشيا مايسمى باللواء 47 التابع لإيران وذلك قد يكون أحد الأسباب التي دعت للاستنفار من قبلها وخاصة مع تطور عمليات الخلايا داخل المدينة وزرع ألغام في نقاط حساسة في حين لم تعرف الجهة المسؤولة عن ذلك، كما أسفرت بعض الانفجارات عن وقوع قتلى من الأطفال.

كتابات وعبارات على الجدران


وذكر مراسلنا: أن عناصر ميليشيا حزب الله اللبناني المتواجدين في البوكمال والمشاركين بذلك الاستنفار، قاموا بكتابة عبارات على الجدران يمجدون فيها الميليشيا في مشهد إستعراضي أقرب إلى التهديد والترهيب لاسيما أن الميليشيات المنتشرة في المنطقة متناحرة فيما بينها وكلّاً منها تسعى للتسلّط على الأخرى وذلك على حسب ولاءها وتبعيتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى