دير الزورمدينة البوكمال

ضحايا مدنيون بتراشقات نارية بين الميلشيات الإيرانية وقسد على ضفتي نهر الفرات

أكد مراسل الشرقية 24 حدوث تراشقات نارية عشوائية بين المليشيات الإيرانية وميليشيا قسد على المتواجدة ضفتي نهر الفرات شرق ديرالزور، مما تسبب بوقوع ضحايا بين المدنيين.

وفي التفاصيل، أوضح المراسل أن الميلشيات الإيرانية في البوكمال تعمد بشكل متقطع على إطلاق النار من أسلحة متوسطة على الضفة المقابلة في بلدة الباغور التي تسيطر عليها قسد منذ آذار 2019 عقب إعلان القضاء على آخر معاقل تنظيم داعش في ديرالزور.

وأشار المراسل إلى أن التراشقات تسببت قبل يومين بمقتل شخصين مدنيين، وهما فهد عيسى البدران ومحمد محيسن النجم، من بلدة الباغوز.

وتجري بشكل شبه يومي تراشقات وإطلاق نار متبادل بين عناصر الميليشيات الإيرانية المتركزة في نقاط الميليشيات التي أقامتها على طول الشريط النهري، الممتدة من بلدة موحسن وصولاً إلى مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية، وعناصر ميليشيا قسد شرق النهر.


وتجدر الإشارة إلى أن نهر الفرات يقسم نفوذ ميليشيا قسد والميليشيات الإيرانية والأسد على الضفتين، حيث يسمى القسم الأيسر من النهر (الجزيرة) ويخضع لقسد وهو غني بالنفط، بينما الضفة اليمنى تسمى (الشامية) وتتمركز فيها ميليشيات إيران ونظام الأسد منذ القضاء على تنظيم داعش في أواخر عام 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى