خط الجزيرةدير الزور

ديرالزور || مُحتجّون يُغلقون عدد من دوائر ميليشيا قسد في بلدة البصيرة

قام عدد من الأهالي في بلدة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي صباح اليوم 24 أغسطس آب الجاري بإغلاق الدوائر التابعة لمجلس ديرالزور المدني التابع لميليشيا قسد احتجاجاً على احتجازها كميات من الاسمنت تعود لهم.
وبحسب مراسل شبكة الشرقية24 فإن مجموعات من عائلة “الجميل” في البلدة قاموا بإغلاق بعض الدوائر التابعة لمجلس ديرالزور المدني منها مبنى البلدية وطردوا العاملين فيها.
احتجاج عائلة الجميل جاء بعد رفض ميليشيا قسد إعادة كميات من الإسمنت تعود ملكيتها للمدعو “سامر البردي” تمت مصادرتها سابقاً من قبل قسد في المنطقة، لتُجبر الأخيرة على إعطاء وعود للمتحتجّين بإعادة تلك الكميات المُصادرة.
يُذكر أنه و بتاريخ 4-5-2020 قامت قوة عسكرية من مجلس ديرالزور العسكري التابع لميليشيا قسد بقيادة “خليل الوحش” بمصادرة شاحنات محملة بالإسمنت لسامي البردي في قرية العزبة شمال مدينة ديرالزور كانت متوجهة إلى بلدة الكسرة بالريف الغربي، ليقوم المدعو سامي باحتجاز 5 صهاريج نفطية لقسد خلال مرورها في البلدة واستطاعت قسد عن طريق المداهمة وطيران الاستطلاع من تحديد موقع الصهاريج التي كانت مخبأة في أماكن متفرقة في البلدة ومن ثم استرجاعها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى