خط الجزيرةدير الزور

لليوم الثاني، قسد تستمر في حملات الاعتقال وتتخذ من مسجد في قرية الحوايج بريف ديرالزور معتقلاً

شنّت قسد حملة اعتقال واسعة طالت عدد كبير من الشبان بريف ديرالزور الشرقي وخصوصاً في قرية الحوايج وبلدة الشحيل، حيث قامت بمداهمة عشرات المنازل واعتقلت عدد من الشباب بعد موجة الاحتجاجات التي شهدتها تلك المناطق أمس التي نددت بتردي الوضع الأمني وطالبت قسد بالكشف عن منفذي العمليات الإجرامية التي طالت رموز ووجهاء من عشائر ديرالزور والحد منها.
واتخذت ميليشيا قسد من مسجد عمر بن عبدالعزيز في قرية الحوايج معتقلاً حجزت فيه عدد من الشباب خلال حملتها، كما قام عناصر الميليشيا أمس الثلاثاء بقتل امرأة وهي “عذرة الابراهيم” وذلك بعد محاولة اعتقال ابنها المعاق حيث كانت تشرح لهم ذلك.
ومنذ بداية الحملة التي يشارك فيها كل من “القوات الخاصة لدى ميليشيا قسد وفرقة ال HAT وميليشيا مجلس ديرالزور العسكري بقيادة “أحمد الخبيل أبو خولة” يشهد ريف ديرالزور الشرقي استنفاراً كبيراً للميليشيا واستقدام مؤازرات وقوى دعم من محافظة الحسكة ومن أرياف محافظة ديرالزور و تحليقاً لطيران التحالف الدولي.


يذكر بأن قرى وبلدات بريف ديرالزور الشرقي شهدت أمس مظاهرات شعبية واحتجاجات على خلفية موجة اغتيالات طالت مؤخراً شيوخ من عشائر ديرالزور ورموز لها أججها إطلاق للرصاص الحي من قبل عناصر ميليشيا قسد التي حاولت إخمادها بالقوة في حين لازالت المنطقة تعيش حالة من الغليان والاحتقان في ظل ممارسات قسد وتجاوزاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى