خط الجزيرةدير الزور

انتهاكات بالجملة|| عناصر ميليشيا قسد الكردية ترتكب جريمة بشعة بحق طفل ووالده بريف ديرالزور

قُتل الطفل حكم نواف الرشو ووالده نوّاف رشو السرحان على يد عناصر ميليشيا قسد في قرية ضمان بريف ديرالزور الشمالي صباح اليوم الأربعاء 30/أغسطس-آب/2023 بعد اقتحام منزلهم في القرية. بالإضافة لتصفية شخص آخر يدعى “عبدالرزاق باش السرحان” على حاجز البريد “السرحان” في قرية ضمان.

وبحسب شهود عيّان أفادوا لشبكة الشرقية24 بأن المدعو “جوان الكردي” وهو قائد المجموعة المتواجدة على حاجز السرحان هو من قام بتصفية المغدورين بدم بارد ومثّل بجثثهم وذلك انتقاماً من الانتفاضة العشائرية بوجه ميليشيا قسد، عدا عن إصابة عناصره للمدنيين العزّل بإطلاقهم للرصاص بشكل كثيف وعشوائي على المنازل.
وبحسب معلومات حصلت عليها شبكة الشرقية24 فإن المدعو “جوان” كردي وهو أحد قياديي ميليشيا قسد ومسؤول عن عدد من نقاطها (بئر أبو نورة و الشهل والسليمان بريف ديرالزور الشمالي) وسُلّم محور قرية ضمان بريف ديرالزور الشمالي خلال حملة قسد الأخيرة على ريف ديرالزور.
يُذكر بأن جرائم عدّة ارتكبها عناصر ميليشيا قسد سجلت خلال اليومين الماضيين بينها بحق نساء وأطفال وسط دعوات الأهالي ومناشداتهم لتدخل المنظمات الحقوقية وقوى التحالف بوقف تلك الممارسات ومحاسبة الميليشيات التي تدّعي الديموقراطية.

الطفل حكم نواف الرشو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى