دير الزورمدينة دير الزور

نشاط غير مرغوب لدوريات التنظيم في ديرالزور ..

شهد ريف دير الزور خلال الايام الثلاثة المنصرمة نشاطا كبيرا من قبل الجهاز الأمني لتنظيم الدولة حيث انتشرت الحواجز الدائمة والمؤقتة بكافة الاماكن التي ترصد تحركات الناس وتعتقل من شائت من ابناء المنطقة لدواعي الشك أو للتحقيق معهم بالخصوص ولإثبات القبضة الأمنية وتخويف الناس بالمجمل.
حيث شهد ريف ديرالزور المقسوم اداريا عند التنظيم لولايتين “ولاية الخير” والتي تضم القسم الاكبر من مدينة ديرالزور وريفها وولاية الفرات” وتشمل البوكمال وريفها من ذات المحافظة حملات اعتقالات تركزت في مدينة الميادين والبوكمال وقرى بقرص والشعيطات.
يذكر بأن تلك الحملة التي يشنها التنظيم مؤخرا جاءت بعد الهجوم الذي شنه عناصر جيش سوريا الجديد في 29 حزيران يونيو المنصرم على مدينة البوكمال بغطاء جوي من قبل طيران التحالف
كما أن الحملة طالت كل من يربطه صلة قرابة أو معرفة بعناصر جيش سوريا الجديد الذي أعاد تمركزه في منطقة التنف الحدودية مع الأردن.
هذا ويقوم التنظيم باتخاذ تدابير من شأنها التضييق على المدنيين في عموم محافظة دير الزور وخاصة الشباب منهم ، وقام باغلاق صالات الانترنت في عموم مناطق الريف الشرقي للمحافظة منذ بداية هجوم جيش سوريا الجديد على بادية البوكمال حيث سمح بتشغيله في مدينة الميادين يوم أمس فيما لا يزال محظورا من قبله في مدينة البوكمال وريفها.
يذكر بأن تلك الحملة التي يشنها التنظيم مؤخرا جاءت بعد الهجوم الذي شنه عناصر جيش سوريا الجديد في 29 حزيران يونيو المنصرم كما أن الحملة طالت كل من يربطه صلة قرابة أو معرفة بعناصر جيش سوريا الجديد الذي أعاد تمركزه في منطقة التنف الحدودية مع الأردن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى