دير الزورمدينة دير الزور

إنشقاق 20 عنصراً من الفرقة الرابعة في ديرالزور وعبورهم إلى مناطق ميليشيا قسد

أفادت مصادر خاصة لـ شبكة “الشرقية24” بهروب 20 عنصراً من الفرقة الرابعة التابعة لجيش الأسد والتي تتمركز مجموعات منها في مناطق محافظة ديرالزور قبل نحو أسبوع حيث تحفظّت الشبكة عن نشر الخبر إلى حين عبور المجموعة الفارّة نحو الضفة المقابلة لمناطق سيطرة الأسد وميليشياته.


وبحسب المصادر فإن أسباب كثيرة دعت لإنشقاق هؤلاء العناصر ونيّة الكثيرين في صفوف الميليشيات الفرار، لكن الخيارات المتاحة والطرق الغير مؤمّنة هي ماتشكل عائق لديهم.
وفي سياق متصل رصد مراسلوا شبكة الشرقية24 بريف ديرالزور الشرقي دوريات مكثّفة للشرطة العسكرية إضافة لتحركات وعمليات أمنية قامت بها ميليشيات الحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال من شأنها ملاحقة العناصر الفارّين عن مناوباتهم و لفرض طوق أمني مشدّد مع ارتفاع وتيرة الاستهدافات التي تتعرض لها الميليشيات الإيرانية في الآونة الأخيرة.


يُذكر أن حالات الفرار والإنشقاقات في مناطق غرب الفرات زادت مؤخراً لكن معظمها تجري وسط تكتم من قبل الفارين لاسيما أن معظمهم يلجئ إلى مناطق سيطرة قسد بصفة مدنية، وقد لاتخلو تلك العمليات من قصد النظام اختراق مناطق قسد بشكل أكبر وزيادة نسبة مؤيّديه فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى