الحسكةريف الحسكة

مقتل ابن البريطانية شميما بيغوم “عروس داعش” في مخيم روج المالكية.

توفي ابن الداعشية السابقة “شميما بيغوم” من الجنسية البريطانية” خنقاً نتيجة الحريق الذي نشب أمس الخميس 7/3/2019 في مخيم روج بمدينة المالكية بريف الحسكة والذي أودى بحياة ثلاث أطفال خنقاً. وبحسب المصادر التي أفادت لشبكة “الشرقية 24” بأن الحريق نشب في إحدى الخيام نتيجة انفجار في مدفأة بسبب المحروقات فيها لينتقل إلى الخيام المجاورة، وأضافت المصادر بأن ميليشيا الأسايش وقفت متفرجة وهي القائمة على إدارة وحرس المخيم ولم تستجيب لطلب المقيمين في المخيم بالتدخل لإخماد الحريق ليردوا بإطلاق الرصاص وعدم إعطائهم مطافئ، لينتشر الحريق ويلتهم 19 خيمة.

مخيم روج للنازحين تم تحويله الى سجن لعوائل عناصر داعش وممن ينسب له تلك التهمة من قبل قسد، و يضم أيضاً عدد من العوائل السورية والعراقية و1000 امرأة مع اطفالهن من نساء داعش، يقع المخيم في منطقة المالكية على الحدود السورية العراقية وتتعرض النساء والاطفال فيه للعديد من الانتهاكات من قبل قسد من سجن وتعذيب وسرقة ما بحوزتهم من أموال ومجوهرات وممتلكات وعدم مساعدتهم في العلاج من الأمراض، ويتم اقتياد بعض النساء من المخيم الى سجن كوباني بدعوى التحقيق معهن.

يُذكر أن الحرائق في المخيمات التي تديرها قسد انتشرت في الآونة الأخيرة لاسيما في مخيم الهول الذي وقع فيه 11 قتيل نتيجة الحريق الذي نشب بالمخيم بتاريخ 25 يناير 2019.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *