دير الزورمدينة دير الزور

ديرالزور || مئات العناصر للنظام وميليشياته تملأ مناطق غرب الفرات

خاص الشرقية24،،بعد أن أرسلت قوات النظام العديد من العناصر والآليات العسكرية التي تضمنت معدات جسر حربي إلى مدينة البوكمال، تتواصل التعزيزات على طول الجبهة الممتدة من مدينة تدمر غربا وصولا إلى مدينة البوكمال في اقصى الشرق، وحسب ما أفادت به مصادر خاصة للشرقية24 بأن تلك التعزيزات قُدّرت بمئات العناصر من مختلف الفرق العسكرية والقطاعات في جيش النظام إضافة لقوات كبيرة تابعة لميليشياته:
1-الفرقة الأولى والفرقة الخامسة والفرقة الثامنة والفرقة الحادية عشر وهي فرق الدبابات والمدرعات وصلت الى مطار ديرالزور العسكري وتمركزت في المناطق الخاضعة فقط لسيطرة النظام دون ميليشياته.
2-ميليشيات تتبع للحشد الشعبي وهي ألوية و كتائب النجباء وابو الفضل العباس وكتائب الإمام علي ولواء الباقر كانت منتشرة بريف حماة وبمحيط مدينة إدلب تم سحبها إلى ريف ديرالزور شامية.
3-الفيلق الخامس اقتحام استقرت قواته ببلدات الجلاء والسيال بقيادة المدعو فراس خير بيك أحد قادة أكبر المجموعات بالفيلق الخامس.
4-مجموعات اسود العشائر ولواء الإمام الباقر تم نشرها في بلدات الحسينية ومراط ومظلوم.
5-ميليشيات الدفاع الوطني.
وتأتي جميع هذه التحركات حسب المصدر لسببين:
الأول يتعلق بالمخاوف من تسلل عناصر تنظيم داعش إلى قرى وبلدات الريف الشرقي الواقع تحت سيطرة قوات النظام من جهة الباغوز، بعد انحساره بشكل كبير أمام تقدم ميليشيا قسد.
الثاني: استغلال أي هجوم تركي على مدينة منبج أو غيرها من بلدات ومدن الشريط الحدودي حيث يريد النظام استغلال مثل هذا الهجوم ومايتبعه من حالة انهيار في صفوف قسد وبالتالي الهجوم على نقاطه في ريف ديرالزور.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *